يوتوب youtube تقوم بتغيير القواعد والشروط لإسترضاء المعلنين أصحاب الأموال الكبيرة

يوتوب youtube تقوم بتغيير القواعد والشروط لإسترضاء المعلنين أصحاب الأموال الكبيرة

ويضع منشئي المحتوى الأصغر حجما في البرد في هذه العملية.

أعلن يوتوب أنه سيعرض متطلبات أكثر صرامة لناشرين الفيديو الذين يرغبون في كسب المال من برنامجه الأساسي، بدءا من شباط (فبراير) 2018.

كما أن التغييرات التي طرأت على قواعد الإعلانات في يوتوب، فضلا عن كونها ردا على موجات الانتقادات السلبية التي تعرض لها موقع مشاركة الفيديو الأول في العالم، قد عانت خلال الأشهر ال 18 الماضية، وهي أيضا الأكبر منذ إنشاء الموقع.

ستؤدي التعديلات التنظيمية الصارمة الجديدة إلى سياسة يوتوب الإعلانية إلى تغيير طريقة عمل الموقع لكثير من أبرز منشئي المحتوى، كما تشير إلى خسارة كبيرة في أرباح منشئي المحتوى الأصغر حجما، حيث يتم استبعاد الكثير منهم بالكامل من الحصول على أي مكافأة نقدية.

يوتوب تقوم بتغيير القواعد والشروط لإسترضاء المعلنين أصحاب الأموال الكبيرة




وتعني اللوائح الجديدة أن غوغل ستزيل الإعلانات من عدد "كبير" من قنوات يوتوب، التي أنشأ منها حوالي 99٪ أقل من 100 دولار من الإعلانات في العام الماضي.

بيان إلزامي "هذا التغيير يساعد الجميع" 

وقال يوتوب إن التغييرات تجري حاليا "لمعالجة القضايا التي أثرت على مجتمعنا في عام 2017 حتى نتمكن من منع الجهات الفاعلة السيئة من الإضرار بالمبدعين الملهمين والأصليين حول العالم الذين يكسبون عيشهم على يوتوب".

اعتبارا من 20 شباط (فبراير)، إذا أراد مستخدمو يوتوب تحقيق الدخل من محتواهم وعرض إعلاناتهم قبل تشغيل الفيديو، فعليهم أيضا تلبية المتطلبات التالية:

لديك ما لا يقل عن 1000 مشترك في قناتهم.
لديك أكثر من 4000 ساعة من المحتوى الذي يشاهده مستخدمو يوتوب خلال ال 12 شهرا الماضية.
وتتبع هذه التحركات سلسلة من مقاطعات المعلنين والمساهمة الشائنة الآن من لوجان بول التي تضمنت ضحية انتحارية مزعومة أثناء تصويرها في اليابان. كما اشتكى المعلنون من المحتوى الذي يتم عرضه قبل مقاطع الفيديو التي تحتوي على العنف والعنصرية والمحتويات غير الملائمة بشكل كبير.

لا نقود لا مشاكل

كما تشير القواعد الجديدة إلى تغييرات في طريقة استخدام يوتوب لبرنامج غوغل بريفيرد.

وتتيح هذه المبادرة للعلامات التجارية دفع مبالغ مالية إضافية بحيث يمكن ربط إعلاناتها بأعلى 5٪ من مقاطع الفيديو الأكثر شهرة بين 18 و 34 عاما. حتى الآن، كانت هذه العملية 100٪ الآلي.

قال يوتوب إنه سيراجع الآن جميع المحتويات ذات الصلة يدويا بحلول نهاية آذار (مارس). ويرتبط هذا مع إعلان الشركة السابق أنه يعتزم أن يكون أكثر من 10،000 عامل مراجعة مقاطع بشكل عام على الخدمة بحلول نهاية عام 2018. وسوف تصبح المتطلبات الجديدة حيز التنفيذ الكامل من 20 فبراير من هذا العام.


مراد مدون جزائري محب لأخبار التقنية ،أنشأت هذه المدونة من أجل إفادة الجميع بإذن الله

2 التعليقات

avatar
Balas
avatar

الشكر لك

Balas