حيل ونصائح قد لا تعرفها على متصفح جوجل كروم google chrome

حيل ونصائح قد لا تعرفها على متصفح جوجل كروم google chrome

جوجل كروم Google Chrome يعد من المتصفحات الأكثر شعبية في الوقت الراهن، لكن عند استخدامك للمتصفح تجد بعض المواقع تعمل على تشغيل الفيديو بشكل تلقائي بمجرد زيارتك لها، تجد البعض يسأل عن إمكانية السماح لهم بإرسال إشعارات لك بشكل مستمر، كما تقوم بعض المواقع أيضًا بطرح إجراء اشتراك في الخدمة البريدية عن طريق التسجيل فيها.
حيل قد لا تعرفها على متصفح جوجل كروم google chrome

إذا كنت تشعر بالمضايقة من هذه الأمور، فإليك هذه الطريقة لمكافحتها.

تشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي:

الإصدار الأخير من متصفح سفاري أضاف إعدادًا عالميًا يعمل على إيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو على المتصفح، لكن متصفح جوجل كروم لا يزال يفتقر إلى مثل هذا الإعداد، لكن مع ذلك يمكنك تجربة هذه الحيلة لإيقاف تشغيل مقاطع الفيديو على متصفح كروم.
بداية يجب عليك التوجه إلى هذا الرابط  chrome://flags/#autoplay-policy حيث سيظهر لك قائمة كروم من المزايا التي تختبرها جوجل ولكن لم يتم تضمينها في الإصدار الرسمي للمتصفح حتى الآن.
ومن خلال الخيار Autoplay policy، قم باختيار  Document user activation is required، بعدها ستظهر لك نافذة في أسفل الشاشة قم بالنقر على Relaunch Now .
حيل قد لا تعرفها على متصفح جوجل كروم google chrome











إشعارات المواقع:

تقوم المواقع بشكل عام بسؤال المستخدم، هل تريد السماح للموقع بإرسال الإشعارات إليك أو تريد منعها؟ إذا كنت تريد منعها من هذا السؤال على متصفح جوجل كروم، فيجب عليك بدايةً التوجه إلى إعدادات المتصفح، ثم مرر للأسفل وقم بالنقر على إعدادات متقدمة، في قسم الخصوصية والأمان قم بالنقر على إعدادات المحتوى، قم بتبديل خيار اسأل قبل الإرسال إلى حظر.
حيل قد لا تعرفها على متصفح جوجل كروم google chrome








النوافذ المنبثقة:


يمكنك الاعتماد على إضافةBehindTheOverlay  منع تراكب النوافذ المنبثقة داخل أي موقع تقوم بزيارته، بعد قيامك بتثبيت الإضافة يمكنك الضغط على الزر الموجود في أعلى يمين الصفحة الدال على الإضافة لحظر النوافذ المتراكبة داخل الموقع.
الى هنا نكون فد أنهينا موضوعنا لهذا اليوم 
في انتظار تعليقاتكم 

مراد مدون جزائري محب لأخبار التقنية ،أنشأت هذه المدونة من أجل إفادة الجميع بإذن الله