Facebook ستبدأ فى طرح المزيد من الأخبار المحلية في آخر الأخبار

Facebook ستبدأ فى طرح المزيد من الأخبار المحلية في آخر الأخبار

حان وقت "طى درجة الحرارة" على مسائل خلافية, يقول مارك زكيربيرج Mark Zuckerberg.
Facebook, ستبدا, طرح, المزيد, الاخبار, المحلية ,آخر, الاخبار


وقالت شركة فيسبوك Facebook اليوم ستبدأ بإعطاء الأولوية لنشر الأخبار المحلية في أخر الأخبار. الانتقال يعني انك أكثر عرضه لمشاهدة القصص من صحيفتك المحلية أو محطة التلفزيون.
وفي حين إن التغييرات مقصورة حاليا علي الولايات المتحدة ، فإنها تخطط لإدخالها على الصعيد العالمي.

وقال Facebook إنه يعتبر الناشرين "المحليين" إذا كانت صلاتهم تميل إلى أن تكون مشتركة "من قبل القراء في منطقة جغرافية ضيقة". يقول الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في إحدى المشاركات: "يقول لنا الناس دائما أنهم يريدون رؤية المزيد من الأخبار المحلية على فاسيبوك.
 "الأخبار المحلية تساعدنا على فهم القضايا التي تهم مجتمعاتنا وتؤثر على حياتنا".

هذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة من التغييرات الهامة على تغذية الأخبار التي أدخلت منذ بداية العام. وفي 11 يناير / كانون الثاني، قالت الشركة إنها ستبدأ في تحديد أولويات الوظائف التي يشاركها الأهل والأصدقاء فوق المشاركات التي يتقاسمها الناشرون. 
في الأسبوع التالي، قال الفيسبوك انها ستبدأ مع الأخذ بعين الاعتبار مدى موثوقية مصدر الأخبار عند تحديد ترتيبها.

من خلال الترويج لقصص إخبارية محلية، يمكن أن يستفيد فاسيبوك من الناشرين الإقليميين الذين كافحوا تاريخيا للوصول إلى الجمهور في خلاصة الأخبار.
ويمكن أن يساعد أيضا في الحد من انتشار الخداع والتضليل على الصفحات المصممة لتقليد مصادر الأخبار المحلية. في عام 2016 موقع الخبيثة التي تطلق على نفسها دنفر الجارديان نشرت قصة بعنوان "وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI المشتبه بهم في هيلاري تسرب البريد الإلكتروني وجدت الميت في الظاهر القتل-الانتحار"، وكان نصف مليون مرة، على الأرجح جزئيا لأنه يبدو أن كن عمل ناشر محلي موثوق به.

ولكن في حين أنه من المرجح أن يهتفوا بالأخبار، يجب على الناشرين المحليين إدارة توقعاتهم: ما زالوا يتنافسون على عدد يتقلص من النقرات.
وقال زوكربيرج فى مدونة فى هذا الشهر ان كمية الاخبار فى الاخبار ستنخفض من حوالى 5 فى المائة من الاجمالى الى 4 فى المائة.

مراد مدون جزائري محب لأخبار التقنية ،أنشأت هذه المدونة من أجل إفادة الجميع بإذن الله